محلي

برلمان كردستان: المافيات الفاسدة تتحكم في مصير الكرد

NBS نيوز
أكد رئيس برلمان اقليم كردستان يوسف محمد، الاثنين، أن الفساد في كردستان لم يسبب هدر مليارات الدولارات من الثروة العامة فقط، وإنما تسببت أيضا في إغراق اقتصاد الاقليم بالديون والقروض المحلية والأجنبية، مبينا أن الفساد وصل الى مرحلة باتت المافيات الفاسدة تحكم كردستان.
وقال محمد في بيان، إن "الفساد في اقليم كردستان شوه كافة مفاصل الحياة السياسية والاقتصادية والامنية للإقليم"، لافتا إلى ان "الفساد في كردستان لم يسبب هدر مليارات الدولارات من الثروة العامة فقط، وإنما تسببت أيضا في إغراق اقتصاد الاقليم بالديون والقروض المحلية والأجنبية".
وأضاف، أن "الفساد وصل الى مرحلة باتت المافيات الفاسدة تحكم كردستان"، داعيا الذين لم يتورطوا في الفساد الى "قيادة شعب كردستان لخوض معركة مواجهة الفاسدين بكافة الاشكال".
وأشار رئيس برلمان كردستان، إلى أن "الحكومة الحالية لا تستطيع بأي شكل مواجهة الفساد واجراء الاصلاحات"، مبينا ان "جزءا كبيرا منها متورطون في الفساد كما أن الحكومة مسؤولة عن هدر الثروات العامة".
واكد محمد أن "موعد الانتظار يتجه نحو النهاية وحان الوقت لإتخاذ خطوات عملية وسريعة"، محذرا من "وقوع حياة المواطنين وكيان اقليم كردستان في خطر في حال لم تتخذ أية خطوات".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى