سياسة

الاسدي: النصاب كان مكتملا عند التصويت على تعديل قانون الانتخابات

Nbs نيوز
اكد الناطق الرسمي باسم تحالف فتح، الامين العام للحركة الاسلامية في العراق النائب احمد الاسدي، اليوم الاحد 11/2/2018، ان النصاب كان مكتملا عند التصويت على تعديل قانون الانتخابات فيما يخص السماح لترشح نسبة 20% من حملة شهادة الاعدادية.
واضاف الاسدي في لقاء متلفز على قناة العهد الفضائية: عند اقرار اي قانون نتوسل بالنواب للدخول الى البرلمان، مبينا ان الاخوة الكرد يتعمدون عدم الدخول الى البرلمان لكسر النصاب.
وتابع: هذه ليست الجلسة الاولى التي يتم الخلاف فيها بما يخص اكتمال النصاب، مؤكدا ان من لديه اعتراضات بشأن مسالة اكتمال النصاب عليه تقديمها للمحكمة.
واوضح: تفاجأنا بسحب مقترح النائبة شروق العبايجي فيما يخص قانون العفو العام، لافتا الى ان قانون العفو العام يغض النظر عن الفاسدين والمجرمين.
واكد الاسدي ان هيئة رئاسة البرلمان مهمتها ادارة الجلسة، موضحا: انها تتعرض لاحراجات بسبب ضغط الكتل السياسية، مشيرا الى ان الشعب العراقي هو من يقيم المرشحين في الانتخابات.
وبين: لا توجد اتفاقات على اسقاط قانون مزدوجي الجنسية من جلسة اليوم، مبينا: ان موضوع مزدوجي الجنسية موضوع خلافي لم يحل منذ عشر سنوات.
وختم الاسدي قوله: القوانين في النظام البرلماني تقر بالاتفاق بين الكتل السياسية، مؤكدا: انه عند جمع تواقيع لمناقشة قانون في البرلمان لا يعني ذلك قبوله في كل الاحوال.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى